تحليل الشخصية من طريقة المشي

تحليل الشخصية من طريقة المشي

لغة الجسد تكشف عن العديد من طرق تحليل الشخصية ، ويمكننا معرفة العديد عن الأشخاص من طريقة المشي ، كما يمكن للغة الجسد أن تكشف عن الحركات التي يمكن للشخص أن يتحكم بها ،  أو التي لا يستطيع أن يتحكم ، ونتعرف معكم في التقرير التالي عن تحليل الشخصية من طريقة المشي .

تحليل الشخصية من طريقة المشي

تختلف طرق المشي عند الأشخاص ، وتعبر كل طريقة عن صفات متواجدة في الشخصية  من السهل استنتاجها ، فقد يسير الشخص برأس مرتفع بينما يسير شخص أخر منحنى الرأس ، و يشعر بالاكتئاب ، وما نرصده لكم هو الوضعية أو طريقة المشي الدائمة التي تعتمدها من خلال طريقة المشي ، ومزاج الشخص الذي يكون عليه ،ووضع علماء النفس بعض الخطوات التي تمكننا من تحليل الشخصية من طريقة المشي ونرصدها لكم فيما يلي .

 الشخص المندفع

الشخص المندفع يميل إلى الأمام في طريقة مشيه ، وتكون خطواته سريعة للغاية ، ويقوم بالعديد من الأشياء في آن واحد ، من الممكن أن يتحدث في الهاتف سريعاً ، وأن يصطدم بأحد المارة ولا يكترث ، من   الممكن أن يفكر في شئ ما على الرغم من سرعته ، وهذا الشخص يملك طاقة إيجابية ، وهو شخص يعرف كيفية استثمار الوقت ، ويعرف كيفية القيام بمهامه ، من الأشخاص الذين يتمتعون بالذكاء والقدرة إنجاز الأعمال ، شخص يملك الكثير من المشاعر ، تنافسي وطباعه نارية ، وعادة ما يجعلون غيرهم يشعرون بالتوتر والقلق الدائم ،  وهذا الشخص لا يمكنه التركيز على شئ معين ، وبذلك هو يعرض نفسه للمخاطر هو بغنى عنها .

الشخص الهادئ

الشخص الهادئ عادة ما تكون طريقة خطواته قصيرة وبطيئة ، ومنحنى برأسه إلى الأسفل ، هو شخص لا يحب التدخل فيما يعنيه واقتحام حياة الناس الخاصة ، ويقوم بفعل الأشياء بكل تأني وهدوء ، ويكو دائماً في خطواته ذراعيه ملتصقة بجسده ، وهذه الوضعية تدل على عدم الثقة بالنفس وتمثل انعكاس لشخصيته في بعض الأمور الحياتية .

الشخص المتقلب

وهو الذي يمشى ويداه مشبوكتان ببعضهما ، فإن هذه الوضعية تدل أنه سريع الغضب ، ولكن سرعان ما يعود ، وأن هذه الحالة تكون مؤقتة أو دائمة للأشخاص ،  وهذه الشخصيات تقوم دائماً بحماية نفسها ، على سبيل المثال عند السير ليلاً ، تجد نفسها تقوم بشبك ذراعيها ، وهذا شعور لا إرادياً .

الشخص الواثق

يمشي هذا الشخص وصدره إلى الأمام ، ويكون كتفاه إلى الخلف ، أما الرأس تكون دائماً لأعلى ،  وهذا الشخص يتمتع بالثقة الكبيرة في النفس وشخصية لا تستطيع أن توقفها إذا أصرت على فعل شئ ، حيث يعتبر تحريك الذراعين الخطوات أكبر ، ودليل على السعي نحو تحقيق أهدافه ، يعرف ما يجب أن يفعله وما لا يفعله ، ومن صفات هذا الشخص أيضاً هو لفت  انتباه الآخرين بأي شكل .

الشخص الضعيف

الشخص الضعيف هو الذي يعاني من بعض الاضطرابات ، والتي تظهر على شخصيته في المشي ، حيث تكون قدمه تبدو مجرورة من على الأرض ، يعاني هذا الشخص من قلة تقدير الذات ، يحتاج إلى تعزيز الثقة بنفسه ، كما أن نسبة تركيزه تكون متدنية .

الشخص البائس

الشخص البائس هو الذي يمشي بهدوء ، وينظر دائماً إلى قدمه ، وتكون أكتافه منحنية إلى الأمام ، يبدو  الشخص البائس في خطواته وكأنه مهموم ، حتى و أنه يقوم بعد الخطوات التي يمشيها .

الشخص اللامبالي

يكون هذا الشخص ذو خطوة غير محددة ، أحياناً سريع وأحياناً يتحرك ببطء ، لا يلتفت إلى من حوله ولا يضع في اعتباره أي قيود في الطرقات ، الشخص اللامبالي يكثر من التقليل من شأن الأمور وتسويفها ، وليس لديه نمط حياة يتبعه .

الشخص الاجتماعي

يكون خطواته مناسبة وتتماشى مع حركة الجسد العلوية الواضحة ، تجده مبتسم دائماً ، وكثير الالتفات لمن حوله ، ونظراته مطولة ، الشخص الاجتماعي دائماً ما يتخذ رفيق في المشي ،  لا يحب المشي وحيداً ، لديه أكثر من صديق ، ويميل إلى الأعمال الجماعية والمشاركة .

 وكل هذه الشخصيات التي ذكرناها ، لا تعتبر تقييماً دقيق لتحليل الشخصيات ،  خاصة وان طرق المشي كثيرة ومتعددة . [1]

تحليل الشخصية من حيث الوجه

يمكننا تحليل الشخصية من ملامح الوجه ، وتختلف الوجوه طبقاً لشكلها :

الوجه المستطيل 

أصحاب الوجه المستطيل يتمتعون باللياقة البدنية والبنية والنرجسية في التعامل مع الآخرين ، ولهم منهج عملي في التفكير والحكم على الأمور .

الوجه المستدير 

أصحاب هذا الوجه يتمتعون بالذكاء ، ويتمتعون بالدبلوماسية في التعامل مع الآخرين ، ويعتبرون ناجحين جداً في علاقاتهم ، ولكن لديهم بطء في صنع القرارات ، لهم ذهن تجاري ، شديدي الحساسية ، متفائلين لأبعد الحدود .

الوجه البيضاوي 

شخصية هذا الوجه تميل إلى الهدوء والتوازن ، هي جميلة وساحرة ، لديها ضعف في القوة البدنية بعض الشئ ، تتميز هذه الشخصية بارتفاع معدل الذكاء ، الجرأة في التعامل مع بعض الأمور ، لديه قواعد لا يحيد عنها .

الوجه القلب 

الأشخاص الذين يمتلكون هذا الوجه ، يفضلون قضاء معظم أوقاتهم في التحليل ، محبين للحياة ، لديهم ثقة كبيرة بالنفس ، لا يهتمون بجمع الأموال أكثر من المعرفة وتكوين الصداقات ، ودائماً ما يكونوا محبين ، زعماء ، مفكرين .

الوجه المربع 

لديه القدرة الكبيرة على الإقناع ، ذو عقل ذكي ، ويمتلك الإصرار ،  أهم ما يميزه هو تحليل الأمور ، هو دائماً حذر ويبحث عن الاستقرار والأمان . 

تحليل الشخصية من حركة العين

يمكننا أيضاً معرفة بعض الأمور عن الشخصية من خلال حركة العين ،  حيث يقوم الشخص بإغلاق عينه أو تغيير اتجاهها ، وكل حركة لها العديد من المعاني نذكرها لكم

تدوير حركة العين 

تدوير حركة العين إذا كنت تتحدث مع شخص ، وظلت عينه تتحرك في جميع الاتجاهات ، فهذا دليل على عدم اهتمامه بالحديث ، ويحاول المراوغة والهروب من أرض الواقع .

 إغلاق العين

إغلاق العين أثناء الحديث يدل على أن الشخص يريد تذكر شئ ما ، وطريقة إغلاق العين هي متلازمة للبعض لتذكير شئ ما ، ويتميز هذا الشخص ، بالثقة الكبيرة في النفس والتركيز الكبير .

العين الكاذبة

ويتم معرفة العين الكاذبة  من مراوغتها ، حيث لا يستطيع الشخص الكاذب أن يضع عينه في عين من يتحدث إليه ، فهو شخصية خادعة وأحياناً تكون حاسدة ومغرورة .

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

Post a Comment

0 Comments