معلومات عن الآميا الملساء .. البوفن

معلومات عن الآميا الملساء .. البوفن

الآميا الملساء هو نوع من الأسماك التي تنتمي إلى الفصيلة الآميية. يمكن العثور عليها في أمريكا الشمالية . الآميا الملساء تسكن الأنهار البطيئة والجداول والبحيرات والمستنقعات والمياه المالحة في بعض الأحيان .الآميا الملساء تعرف الآميا الملساء باسم mudfish أو البوفن ، بسبب قدرتها على البقاء على قيد الحياة في المياه العكرة والمياه سيئة بدون أوكسجين . لم يتم صيد هذه الأسماك تجاريا بسبب ردائها النوعي للحمها .الآميا الملساء

حقائق مثيرة للاهتمام عن الآميا الملساء :
الآميا الملساء يمكن أن تصل إلى 25 إلى 28 بوصة في الطول ، ويمكن أن يصل وزنها لنحو 2-10 رطلاً . الإناث هم أكبر حجماً من الذكور .

الوصف
تأتي الآميا الملساء من الجانبين ومنطقة الظهر من الجسم باللون الزيتوني الأخضر أو البني المغطاة بالبقع الداكنة والخطوط العمودية . الجانب البطني من الجسم ذو اللون الشاحب الأخضر. الآميا الملساء ذات بقع سوداء مع مخطط باللون البرتقالي.

الآميا الملساء لديها جسم أسطواني مع الزعنفة الظهرية الممدودة الذيل والمدورة الزعانف . الآميا الملساء لديها رأس مسطح وخياشيم مثل الأنبوب والفكين الأقوياء المليئة بالأسنان الحادة ، على شكل مخروط . على عكس الأنواع الأخرى من الأسماك ، فإن الآميا الملساء تستخدم غاز المثانة للحفاظ على الطفو ولتسهيل التنفس من الهواء النقي (لتعويض نقص الأكسجين في الماء) .

الآميا الملساء يزداد قدرتها على التنفس من الهواء النقي في درجة حرارة الماء التي تصل مابين 19-29 درجة مئوية . وغالبا ما تصنف الآميا الملساء من الأسماك البدائية بسبب ذيلها المستدير ، ولديها هيكل عظمي على الجانب البطني من الفم مع الأوعية الدموية لهواء المثانة . هذه الخصائص التشريحية ليست نموذجية لأنواع حديثة من الأسماك .

النشاط
الآميا الملساء هي حيوان ليلي (نشطة أثناء فترة الليل) .

النظام الغذائي
الآميا الملساء هي من الحيوانات الأكلة للحوم . يعتمد النظام الغذائي على الأسماك والبرمائيات ، والثعابين والسلاحف والحشرات المائية .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ الآميا الملساء هي الآميا الملساء الكبيرة ، إلى جانب البشر .

التزاوج
موسم التزاوج من الآميا الملساء يحدث من ابريل الى يونيو . الذكور هي المسؤولة عن بناء الأعشاش الردائرية في مناطق الأعشاب الضارة ولحراسة البيض . يأتي طقوس التزاوج من خلال المطاردة والعض . عندما تصبح الأنثى قابلة ، فإنها تطلق البيض الذي سيتم تخصيبه بواسطة السائل المنوي الذكري .

عادة مايبلغ أعداد البيض داخل العش لنحو 2000-5000 البيض ، والذي يفقس بعد 8-10 يوما . تأتي صغار الآميا الملساء (السلحفاة الصغيرة (اليرقات)) باللون الأسود الملون وشبيه لـ الشرغوف . انهم يقضون نحو 9 الأيام الأولى من حياتهم متعلقين بالغطاء النباتي في العش . وعندما تصل طولها لنحو 0.5 بوصة ، فإن صغار الآميا الملساء يكونوا على استعداد لمغادرة العش . إلا أنهم يظلوا تحت المراقبة والدهم لبعض الوقت .

عندما يصل طول الأسماك الصغيرة لنحو 4 بوصات ، فإنها تكون على استعداد لبدأ حياة مستقلة . الآميا الملساء تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 2-3 سنوات .

العمر
الآميا الملساء يمكنها البقاء على قيد الحياة لنحو 10 إلى 12 سنة في البرية ، وتصل إلى 30 عاما في الاسر .

إطلالة بالصور على الآميا الملساء

Bowfin الآميا الملساء Bowfin

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

Post a Comment

0 Comments